ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

قصصم مع الإكتئاب



اسمي ليلى. أبلغ من العمر 22 عامًا وأعيش في جنوب غرب إنجلترا مع بعض الفتيات الأخريات. أحب شرب الشاي والغناء ، وأنا أتدرب حاليًا لأكون مُدَرِسة. أعاني من مرض عقلي. أعاني من القلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، إنه شيء وجدته صعبًا حقًا: كل يوم مختلف وكل يوم كان يمثل تحديًا. 

أنا أعاني الآن لكني أتحسن، أشعر بإختلاف الأشياء من حولي، تقريبًا كما لو كان هناك صندوقًا سحرياً لا أدع أي شخص يدخل إليه. لدي أصدقاء يهتمون بي؛ ولكنهم لا يعرفون - لأنني لا أستطيع إخبارهم.. أريد أن أخبرهم ولكني أخشى أن يتم الضحك عليَّ أو السخرية مني، أو أن يُطلب مني "ان أبتهج" أو " أن أتجاوز" الحدث. هذا لأن أصدقاءي السابقين قالوا لي ذلك ، والآن أنا في محنه. لذا نعم ، أنا أخفي ما أشعر به في الداخل من العالم لكنني لن أدع ذلك يخيفني.
مع إنني لا زلت خائفة من الانفتاح حتى على الطبيب، أحاول أن أتحلى بالشجاعة لطلب المساعدة، لانه من الصعب العيش مع هذه الظروف؛ ولكني أتجاوز الأمر (بالنسبة لي على الأقل) فإني فكرة التجاوز أفضل بكثير من عدم التأقلم، لذلك أنا بخير.

- لم أخبر والدي حتى، لم يرغبوا في معرفة ذلك. لذلك أنا أتعامل مع هذا بنفسي، ولكنني أتمنى في بعض الأحيان أن أخبر شخصًا ما ليشعر بما أمر به، ولكن لا يزال لدي مشاكل الثقة.
أتدرب كمُدَرِسة، ومن الصعب في بعض الأحيان التعامل مع الشعور بالتدني والتدريس. ولكن بالنسبة لي؛ فإن التدريس هو هروب ناجح من الأشياء السيئة، وأنا أستمتع به حقًا. إنه شيء يمكنني أن أضع فيه الكثير من الطاقة، وأحب رؤية الأطفال وهو يتعلمون بكل لطف. 
أعتقد أن المرور بمشكلة صحية عقلية يمكن أن يجعلك أكثر انفتاحًا، لرؤية العالم والاهتمام به، لقد اكتشفت أنني أصبحت أكثر تعاطفًا وأحب ذلك.
في السابق، كنت أعتقد أن الاكتئاب كان شيئًا يمكن للناس أن يخرجوا منه ، لكنني الآن أفهم أنه ليس بهذه السهولة وأشعر بالسوء لدرجة أنني فكرت بذلك، لكنني الآن أكثر تمسكاً بفكرة البقاء بخير، والنجاة من موجة الاكتئاب هذه. 

- فلماذا أكتب هذا ، حسنًا ، آمل أن يجعل شخص ما يبتسم هناك، لأنه يأمل أن يرى من قصتي أن الأمور تتحسن، وأن الأمور ستتحسن في الوقت المناسب، سيكون من الصعب إن لم يخبرني أحد أنه سيكون الأمر صعبًا ، لكن الأمر يستحق ذلك في الوقت الذي سأشعر فيه بالرضا مرة أخرى.
قد ترأ أن الأشياء من حولك لن تتحسن وستظل سيئة علي ما هي عليه، لكن صدقني، إن الأكتئاب يحتاج في البداية أن تؤمن بأنك تستطيع مواجهته، فكرة العلاج والأقراص الطبية هذه لن تجدي نفعاً؛ إن كنت بينك وبين نفسك رافضًا فكرة العلاج والبقاء بخير.
- لا تقلق، سيكون كل شيء بخير. 

ليست هناك تعليقات